يبان التجمع الوطني للشباب العربي بخصوص تفجيرات القامشلي

بيان التجمع الوطني للشباب العربي بخصوص تفجيرات القامشلي
مرة أخرى وبعمل جبان لا يمت لقواعد الصراع أو قيم الحرب فضلاً عن مبادىء وقيم الدين، يضرب الإرهاب مدينة طالما كانت واحة لالتقاء الثقافات وتاريخا من العيش المشترك فيزهق أرواح المدنيين من نساء ورجال وأطفال وبمشهد مفجع يدمر البيوت وينشر الحزن بحجة استهداف عدو مفترض.
إننا في التجمع الوطني للشباب العربي، إذ ندين التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين العزّل في القامشلي، ونجرّم مرتكبيه الذين تبنوه تنظيم الدولة ” داعش” الذين طالما كانوا مع عدوهم المفترض “وحدات حماية الشعب” خنجرا ماضياً في ظهر الثورة السورية. فأننا نؤكد على ضرورة تضامن جميع مكونات مدينة القامشلي، بل و جميع ابناء الشعب السوري ضدّ أي استهداف للمدنيين من أي ميليشيا او فصيل أو قوة عسكرية ومن اي طرف كانت، وندعو الجميع لتجنب أي خطاب عنصري وتحريضي أو أي تمييز بين الضحايا على أساس الدين أو الاثنية، فجميع الضحايا اليوم هم أهلنا، ونتقدم بالعزاء الحار لأسر الضحايا ولأنفسنا، ولجميع أهالي القامشلي من عرب وكرد وكلدوآشور وسريان وارمن بهذا المصاب الجلل.
وندين تعاون قوى الشر الآثمة وعلى رأسها النظام السوري عدو الشعب والإنسانية، في قتل أهلنا في منبج وحلب خدمة أهداف لا تمت لتطلعات الشعب السوري ومصالحه بصلة، ونعتبر أن المسؤول عن قتلهم لا يختلف عن الذين قاموا بتدبير هذا التفجير الغادر الذي طال المدنيين في القامشلي بالدرجة الأولى.

الرحمة للشهداء .. والعار للقتلة
وعاشت سورية حرة للجميع
المكتب الإعلامي للتجمع الوطني للشباب العربي 28 تموز 2016م

image

عن شباب بوست

انظر ايضا

بيان للتجمع الوطني لقوى الأمن الداخلي حول مؤتمر سوتشي

بيان حول مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الروسية منذ الفيتو الروسي الأول في 4/11/2011 …

بيان حول حملات التجنيد الإجباري التي تقوم بها ميليشياpyd

 

بيان بانتهاكات الجيش اللبناني بحق اللاجئين السوريين

اترك تعليقاً