الرئيسية » الأخبار » شكوك حول مقتل القيادي الكردي حسين شاويش “هركول”

شكوك حول مقتل القيادي الكردي حسين شاويش “هركول”

شباب بوست /متابعة نايا أحمد

شكوك حول مقتل القيادي الكردي حسين شاويش "هركول"
شكوك حول مقتل القيادي الكردي حسين شاويش “هركول”

 

تضاربت الأنباء عن مقتل حسين شاويش القيادي البارز في YpG مكتب العلاقات العامة لما يسمى وحدات حماية الشعب بين التأكيد بان مقتله كان متعدما و قد تم استهدافه وبين فرضية حادثٌ مروري أودى بحياة القيادي شاويش البارز في YPG على طريق المالكية- رميلان أمس الثلاثاء.

حيث تداول ناشطون أنه لقي حتفه إثر تعرض سيارتهِ لحادثٍ مروري على طريق المالكية– رميلان.، و نقلاً عن مصادر مُطّلعة، أن “شاويش” المعروف باسمه الحركي “هركول”.

كان في طريقهِ من مدينة “معبدة” إلى “المالكية” بعد مشاركته في مراسيم عسكرية  نظّمتها ما تسمى بوحدات حماية الشعب في “معبدة”. المصادر ذاتها، أوضحت أن قيادي الوحدات تعرض لنزيفٍ داخلي حاد أدى لموته فوراً، بعد اصطدام سيارته بسيارةٍ أخرى عند الساعة 9.30 من مساء الثلاثاء. ولم تُعلن وحدات حماية الشعب نبأ وفاة “شاويش” حتى لحظة إعداد الخبر. ويُعدّ “شاويش”، الذي ينحدر من قرية “بروج” بمنطقة “كوجرات”، من أوائل المقاتلين الذين التحقوا بصفوف حزب العمال الكردستاني في التسعينيات. سبق أن سجن 12سنة في تركيا. عضو قيادة حركة المجتمع الديمقراطي و الجدير بالذكر انه في الفترة القصيرة السابقة فقدت الملشيات ذاتها القيادي باهوز و تضاربت الانباء وقتها ايضا في طريقة مقتله

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست