الرئيسية » ثقافة » أيها الداعشيّ الصغير…

أيها الداعشيّ الصغير…

111

كتب عيسى الشيخ حسن :

 

أيها الداعشيّ الصغير، أيها الإرهابيّ، الانقلابيّ، المندسّ، يا عدوّ الجميع:
هذا جزاء ما اقترفت يداك، من التراب وإلى التراب، نم هنا وانتظر حساب يوم الحساب، يوم العرض على الواحد الديّان. قل مرافعتك أمام الحقّ، والعنّا جميعاً، سنصفق لك بالتأكيد، وأيدينا في الأصفاد، ننتظر حساب المتفرّج الذي صفّق للجميع، وهتف للجميع، وبال عليه الجميع.
دمنا ماء، وشهداؤنا قتلى، وقبورنا بطون الهوامّ، وندامانا بنات الحزن، وليلنا طويل.
أيها الداعشيّ الصغير؛ يا إرهابيّنا الجليل:
هل كنت (عطشان) عندما لمعت القنبلة؟ هل أعطوك الوقت لتقضي حاجتك؟ هل كنت نائماً وحلمت بطعامٍ لايشبه طعام المحاصرين؟ هل وعدك أبوك أن يذهب إلى السوق ويشتري لك (ديربي) أو (كازوزة). يا أيها الولد الآثم قبل أن “تتهجّأ فلسطينك” قبل أن تهرب إلى أرضٍ جديدة، يعدونهم فيها بالمنّ والسلوى، وملاعب ومراجيح.
كنت أشرف منّا، وأنبل منّأ، ونحن هنا وهناك، نجيد الفرجة والتحليل، وتقليب “الريموت كونترول” عن المشاهد المؤسية. أيها الجرح الذي لايندمل، والأسى الذي لايشيخ.
ولكن تعال؛ قل لي ما اسمك؟ تخيّل أنني أحدثك حتى الآن ولا أعرف من أنت؟ جاسم المحمد؟ قيس العلي؟ حمزة؟ خالد؟ حسن؟ عمر؟ … وإذاً؟ كيف حاكموك دون أن ينادي عليك في المحكمة منادٍ يحمل (صينية) الشاي وفوق أذنه قلم رصاص؟ يا أخي لو حاكموك وهم في الطائرة، يتتبعون الهدف المرصود؟ معقول أن تظل بلااسم هكذا. ثمة أغنية تقول إن أسماءنا موجودة في عيوننا؟ ولكنّك لا تريد النظر إليّ. بالله عليك انظر إليّ، يا أخي (لاتتدلّل عليّ) انظر، لأقطف اسمك من جنّة عينيك. سأسميك ذا الرداء الأحمر، وأغنّي لك ( يا بو الثويب أحمر) أو ( أبو الأحمر جنّنني) كما يكتبون على (سرافيس خطّ منبج-حلب) .
اسمع؛ احكِ معي، واللهِ سأشتري لك ما تريد: (أقلام – نظارات- سيارة تمشي على البطاريات- نفّاخات- عصير مانجوس- ديربي – مشبّك- كلاسّة.. أي شيء) احكِ معاناً يا بو القميص الأحمر، يكفّي ولووووووووووووووووو.

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست

انظر ايضا

30 شهيدفي الغندورةبريف منبج “التحالف”سنحقق في التقارير

شباب بوست/   ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن الجيش الأمريكي يحقق في تقارير حول ضربة …

#منبج _تباد ارتفاع متزايدفي عددالقتلى المدنيين بطائرات التحالف ووسم #منبج _تباد يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

شباب بوست /متابعة ياسرالصالح جاوز عدد الضحايا في منطقة منبج بريف حلب الشرقي 200 مدني …

مجزرة جديدةفي منبج ضحيتها أكثرمن 100مدني

مجزرة جديدةفي منبج ضحيتها أكثرمن 100مدني

شباب بوست #منبج -تباد   نفذ طيران التحالف الدولي مجزرة في قرية التوخار شمال مدينة …