#منبج _تباد ارتفاع متزايدفي عددالقتلى المدنيين بطائرات التحالف ووسم #منبج _تباد يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

شباب بوست /متابعة ياسرالصالح

#منبج _تباد ارتفاع متزايدفي عددالقتلى المدنيين بطائرات التحالف
#منبج _تباد ارتفاع متزايدفي عددالقتلى المدنيين بطائرات التحالف

جاوز عدد الضحايا في منطقة منبج بريف حلب الشرقي 200 مدني بين رجال وأطفال ونساء، خلال 24 ساعة، وفقًا لإحصاءات ناشطين تقديرية، قتلوا بمعظمهم بغارات طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” أعلنت صباح الثلاثاء مقتل 160 مدنيًا في قرية توخار بريف منبج، فيما أشار ناشطون إلى أن العدد التقريبي هو 100 قتيل، مستدلين على ذلك بقائمة تبين أسماء الضحايا.

إلا أن تنسيقية منبج وناشطون أفادوا أن مجازر أخرى نفذتها طائرات التحالف في المدينة وريفها، الاثنين، أبرزها في حي الحزاونة إذ قضى ما لا يقل عن 15 مدنيًا بغارات التحالف، إلى جانب مقتل 12 مدنيًا في قرية حيمر لابدة جنوب المدينة، مؤكدين أن ضحايا منبج خليل يومي الاثنين والثلاثاء فاق 200 قتيل.

إزاء ذلك، أطلق ناشطون وسم “منبج تباد” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين التحالف الدولي وقوات “سوريا الديمقراطية” بارتكاب انتهاكات بحق المواطنين، وشهد الوسم تفاعلًا كبيرًا من قبل ناشطين وحقوقيين سوريين وعرب، إلى جانب بيانات إدانة من فصائل سورية ومؤسسات حقوقية.

فعلّق الصحفي الأردني ياسر الزعاترة، حول مجازر منبج بالقول “طيران أمريكي يشن هجمات وحشية على منبج، تقتل وتصيب المئات، لم تخطئ طائرات أمريكا يومًا بإصابة أتباع خامنئي بسوريا”.

#منبج_تباد .. طيران أمريكي يشن هجمات وحشية على “منبج” تقتل وتصيب المئات. لم تخطئ طائرات أمريكا يوما بإصابة أتباع خامنئي بسوريا!!

— ياسر الزعاترة (@YZaatreh) ١٩ يوليو، ٢٠١٦

بينما استهلّ الداعية السعودي، الدكتور سلمان العودة وسم “منبج تباد” بدعائه للسوريين بلم شملهم وتوحيد كلمتهم، في ظل الحرب متعددة الأطراف.

اللهم افتح للمستضعفين بالشام واشملهم برحمتك ووحد كلمتهم وأنزل على القتلة الظالمين رجزك وعذابك ومقتك إله الحق لاإله إلاأنت#آمين#منبج_تُباد

— سلمان العودة (@salman_alodah) ١٩ يوليو، ٢٠١٦

الشاعر السعودي البارز، عبد الرحمن العشماوي، علّق في حسابه عبر “تويتر” قائلًا “منبج تباد وصمت العالم يعطي القاتل إشارة خضراء لقتلها وحكومات الغرب التي تدعي الديمقراطية وحماية حقوق الانسان تتعامى. اللهم نصرك الذي وعدت”.

#منبج_تباد وصمت العالم يعطي القاتل إشارة خضراء لقتلها وحكومات الغرب التي تدعي الديموقراطية وحماية حقوق الانسان تتعامى
اللهم نصرك الذي وعدت

— عبد الرحمن العشماوي (@Dr_Ashmawi) ١٩ يوليو، ٢٠١٦

عضو مجلس القضاء السوري، القاضي إبراهيم حسين، علق بدوره على ما يحدث في المدينة بالقول “ساقط أخلاقيًا من يسمي المدنيين الذين وقعوا ضحايا في مجزرة منبج بالمرتزقة..تمامًا كما كان ساقطًا أخلاقيًا من اعتبر أن ضحايا مجزرة المخبز في الحسكة ليلة العيد هم من مرتزقة حزب الاتحاد الديمقراطي..هؤلاء وأولئك بشر وقاتلهم واحد وإن اختلفت التسميات”.

وتدخل معركة منبج يومها الخمسون، وتقودها بريًا قوات “سوريا الديمقراطية” و”المجلس العسكري في منبج” بدعم وتنسيق مع التحالف الدولي، وتهدف إلى طرد تنظيم “الدولة الإسلامية” منها.

عن Shababpost

انظر ايضا

مقتل شيخ من قبيلة “بني سعيد” يجدد دعوات الوقوف بوجه “PYD” في منبج

تجدد التوتر في مدينة منبج شرق حلب، بين سلطات حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” وعشائر المدينة، …

شهيدين وأربعين جرحى بانفجار لغم أرضي والوحدات الكردية ترفض إسعافهم

شهيدين وأربع جرحى بانفجار لغم أرضي والوحدات الكردية ترفض إسعافهم

  شباب بوست – نايا احمد شهيدين واربع جرحى بانفجار لغم ارضي من مخلفات تنظيم …

فيديو يظهر انتهاكات YPG بحق المدنيين 

فيديو يظهر انتهاكات YPG بحق المدنيين 

  شباب بوست – رصد نايا احمد فيديو يظهر انتهاكات YPG بحق المدنيين In المقطع …

اترك تعليقاً