مجزرة جديدةفي منبج ضحيتها أكثرمن 100مدني
مجزرة جديدةفي منبج ضحيتها أكثرمن100مدني

مجزرة جديدةفي منبج ضحيتها أكثرمن 100مدني

شباب بوست #منبج -تباد

 

نفذ طيران التحالف الدولي مجزرة في قرية التوخار شمال مدينة منبج، ما خلف عشرات الضحايا إثر استهدافه القرية اليوم، الثلاثاء 19 تموز.

وقال ناشطون إن الطيران قصف القرية اليوم ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 مدني، واتهموا قوات “سوريا الديمقراطية” بأنها تعطي التحالف إحداثيات منازل المدنيين على أنها مقرات أو مناطق لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” لقصفها.

ونقل آخرون أسماء عائلات الضحايا إثر قصف القرية وهم: خمسة أفراد من عائلة حج مويلد الزغير، ثمانية أفراد من عائلة بكار الرمضان، خمسة من عائلة سليمان الضاهر، ستة من عائلة حسن الإبراهيم، ثمانية من عائلة محمود العبد الرحمن، سبعة من عائلة الزغير، و 15شخصًا من عائلة عبد المواس.

وأكد ناشطون أن عشرات آخرين ما زالوا تحت أنقاض المنازل التي استهدفها التحالف، مرجحين زيادة العدد، في حين أشار آخرون إلى أن الحصيلة ارتفعت إلى 125 شخصًا.

وهي المجزرة الثانية في المدينة خلال 24 ساعة، إذ قتل قرابة 20 مدنيًّا أمس الاثنين في حي الحزاونة داخل مدينة منبج، شرق محافظة حلب، إثر غارة جوّية استهدفت منزلهم، بحسب تنسيقية المدينة.

واقتحمت قوات “سوريا الديمقراطية” الأسبوع الماضي، مدينة منبج بعد حصار استمر خلال الفترة الأخيرة، وطوّقتها من ثلاث جهات بغطاء جوّي من طيران التحالف الدولي.

وتقدم التنظيم على حساب القوات في المنطقة أمس، وفق تنسيقية منبج، وسيطر على جبلي الأقرع وأم السرج وقرية قرعة صغيرة جنوب مدينة منبج، مؤكدة أن مدنيين قتلوا بينما جرح آخرون إثر استهداف قرية حيمر لابدة جنوب المدينة.

وأطلق نا

مجزرة جديدةفي منبج ضحيتها أكثرمن 100مدني
مجزرة جديدةفي منبج ضحيتها أكثرمن100مدني

شطون في الأيام القليلة الماضي وسم “منبج تباد” في إشارة إلى قصف مستمر يستهدف المدنيين ويوقع ضحايا، مع استمرار المواجهات على تخوم المدينة.

عن Shababpost

انظر ايضا

مقتل شيخ من قبيلة “بني سعيد” يجدد دعوات الوقوف بوجه “PYD” في منبج

تجدد التوتر في مدينة منبج شرق حلب، بين سلطات حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” وعشائر المدينة، …

الطيران الحربي يرتكب مجزرة مروعة في بلدة دبلان بريف دير الزُّور

تقرير احمد الديري – شباب بوست افادت مصادر لموقع شباب بوست بقيام طيران مجهول الهوية …

الطيران الروسي يرتكب مجزرة في ريف دير الزُّور بعوائل نازحة من الشدادي

تقرير احمد الديري- شباب بوست ﺍﺳﺘﺸﻬﺪ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 20 ﺷﺨﺼﺎ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻗﺼﻒ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً