الرئيسية » الأخبار » إسرائيل تتوغل في الحدود السورية مئات الأمتار وتخترق خط وقف إطلاق النار
إسرائيل تتوغل في الحدود السورية
Israeli soldiers take part in a military exercise, which includes infantry, tanks and artillery units, in the northern part of the Israeli-annexed Golan Heights near the border with Syria on June 23, 2016. / AFP / MENAHEM KAHANA (Photo credit should read MENAHEM KAHANA/AFP/Getty Images)

إسرائيل تتوغل في الحدود السورية مئات الأمتار وتخترق خط وقف إطلاق النار

إسرائيل تتوغل في الحدود السورية

اخترقت جرافات تابعة للجيش الإسرائيلي، الإثنين 11 يوليو/تموز 2016، خط وقف إطلاق النار جنوب سوريا، وبدأت بتنفيذ أعمال حفر في المنطقة، بغية إقامة سواتر ترابية، بحسب ما أكد مصدر في المعارضة السورية لوكالة الأناضول.

عناصر ترافق الجرافات

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية، أن جرافتين يرافقها عناصر من الجيش الإسرائيلي اجتازت خط وقف إطلاق النار الفاصل بين الجولان المحتل (من قبل إسرائيل) وريف محافظة القنيطرة (جنوبي سوريا)، ودخلت مسافة 300 متر في منطقة تل عكاشة ببلدة بريقة بريف القنيطرة الأوسط.

واتهم المصدر القوات الإسرائيلية بمحاولة دفع خط وقف إطلاق النار أكثر داخل الأراضي السورية، إلى جانب العمل على تأمين هضبة الجولان التي تحتلها منذ عام 1967.

وكان الجيش الإسرائيلي توغل صيف العام الماضي داخل مخيم الشحار بريف القنيطرة الشمالي والملاصق للشريط الفاصل مع الجولان المحتل، وجرّفت بعض الأشجار والخيم في المنطقة، فضلاً عن حفرها خنادق فيها.

ويفصل خط وقف إطلاق النار، المناطق التي تحتلها إسرائيل في هضبة الجولان السوري (منذ عام 1967)، والمنطقة منزوعة السلاح، التابعة للإدارة السورية، بحسب اتفاقية فضّ الاشتباك الموقعة بين سوريا وإسرائيل في 31 مايو/أيار من عام 1974، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد السوفيتي (سابقاً) والولايات المتحدة الأميركية.

ونصت الاتفاقية على أن يراعي الطرفان السوري والإسرائيلي، وبدقة وقف إطلاق النار في البر والبحر والجو، وأن يمتنعان عن جميع الأعمال العسكرية فور توقيع هذه الوثيقة تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 338 الصادر في 22 أكتوبر/تشرين الأول 1973.

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست

انظر ايضا

الأمم المتحدة: فرار 16 ألف شخص من حلب والوضع تقشعر له الأبدان

الأمم المتحدة: فرار 16 ألف شخص من حلب والوضع تقشعر له الأبدان

قال مسؤول أممي، إن أكثر من 16 ألف شخص فرّوا من أحياء حلب الشرقية، شماليسوريا، …

ايران تلمح لإنشاء قواعد بحرية في اليمن وسوريا

ايران تلمح لإنشاء قواعد بحرية في اليمن وسوريا

نشرت صحيفة “الشرق” الإيرانية، اليوم الأحد، تصريحات رئيس هيئة الأركان، محمد حسين باقري، خلال مشاركته، …

بوتين «يمزح»: حدود روسيا بلا نهاية

بوتين «يمزح»: حدود روسيا بلا نهاية

مزحة ثم ضحك ثم موجة على موقع تويتر. هذا ما أثاره الرئيس الروسي فلاديمـــــير بوتيــن …