الرئيسية » الأخبار » محاولة اغتيال فاشلة لضابط سوري منشق في ألمانيا

محاولة اغتيال فاشلة لضابط سوري منشق في ألمانيا

محاولة اغتيال فاشلة لضابط سوري منشق في ألمانيا
فارس الرفاعي – شباب بوست| 2016-07-10 11:04:36
محاولة اغتيال فاشلة لضابط سوري منشق في ألمانيا المقدم محمد خير الحربات
تعرض نائب قائد المجلس العسكري السابق بدرعا المقدم “محمد خير صالح الحربات” أمس (السبت) لمحاولة اغتيال فاشلة في ألمانيا حيث يخضع هناك لعلاج من إصابة سابقة منذ عام.

وأفاد ناشطون بأن عملاء للنظام وضعوا لـ”الحربات” عبوة فيها غاز سام على باب منزله، ولكن العملية باءت بالفشل بعد اكتشافها وتدخّل البوليس الألماني.

وروى المقدم المنشق “الحربات” لـ”شباب بوست” تفاصيل ما جرى حيث كان في منزله مع زوجته وأولاده عندما اشتم –كما يقول- رائحة كريهة، وعندما فتح باب الشقة وجد كميات كبيرة من مادة غريبة ذات رائحة نفّاذة على مدخل الباب.

وأضاف: “حينذاك لم نستطع ترك الباب أو الخروج منه، فخرجت مع عائلتي إلى شرفة المنزل، حيث اتصلت بصديق لي اتصل بدوره بالبوليس الألماني، وأخبرهم بما حصل”. وتابع “بعد دقائق قليلة جاء البوليس ومعه فوج من الإطفاء وفريق مختص بالغازات السامة وأخرجوني مع عائلتي بالكمامات الواقية وبدؤوا بالبحث والتحري”.

ولفت محدثنا إلى أن عناصر البوليس طلبوا منه تبديل المنزل متعهدين بإبلاغه عن كل جديد، مؤكدا أن البوليس أخبره بعد 3 ساعات تقريباً بأن المنزل نظيف وخالٍ من أي مواد سامة وبإمكانه البقاء في المنزل وفتح الشبابيك مع إبقاء الباب الخارجي مغلقاً.

وأكد الضابط “الحربات” أن عناصر البوليس الألماني كانوا يهدئون عائلته بكلامهم، مؤكدين لهم أنهم بأمان عندما وجدوا الرعب والخوف باديين على وجوههم من جرّاء ما حصل.

ونفى المقدم “الحربات” أن يكون لهذا الحادث أبعاد عنصرية ضد المهاجرين واللاجئين ككل، مؤكداً أن الحي الذي يسكن فيه في مدينة “بون” هادئ، ولم يسبق أن حصلت فيه حوادث من هذا النوع، محمّلا النظام السوري وأعوانه مسؤولية ما حصل.

وتعرض المقدم “محمد خير الحربات” لعدة محاولات اغتيال وإحداها -كما يقول- في مدينة “طفس” على طريق “المزيريب” عندما كان برفقة العقيد “أحمد النعمة”، وتم استهدافهما بقذيفة دبابة أدت لانقلاب السيارة التي كانت تقلهما، وحينها -كما قال- تعرّض لكسر في أحد أضلاعه.

وجرت محاولة اغتيال أخرى -كما يؤكد محدثنا- على طريق “الغارية الشرقية –الكرك” عندما تم إطلاق النار عليه من رشاش بشكل مباشر ومن مسافة قريبة، ولاذ الجناة

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست

انظر ايضا

بالفيديو…. شاهد اعنف زلزال يضرب المكسيك منذ 32 عام

تقرير: سامي منير – شباب بوست تناقل العديد من المكسيكين وبعض السياح المتواجدين في العاصمة …

ماكرون: ما يحدث في ميانمار تطهير عرقي وبشار الأسد مجرم يجب محاكمته

اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الثلاثاء 19 سبتمبر/أيلول، أن الرئيس السوري بشار الأسد “مجرم” ويجب …

ب ي د) يقيل قائد (الأسايش) بعد تهجّمه على إيران

أقال حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) القائد العام لقوات الأمن الكردية “الأسايش” التابعة للإدارة …