Bir seyahat yolculugu karsilastirma sitesinin yaptigi arastirma sonucu, Turkiye, 51 ulke arasinda pasaport bedelini en pahali tutan ulke cikti. 23 Nisan 2015 / Kursat Bayhan

شروط حصول السوريين على الجنسية التركية.. والتسهيلات الموعودون بها

بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تقديم تسهيلات من أجل حصول السوريين المقيميين في تركيا على الجنسية بدأت الانظار تتوجه نحو وزارة الداخلية والإجراءات التي ستتخذها.

صحيفة ميلليت التركية ذكرت أن 5000 آلاف سوري حصل على الجنسية في الفترة الماضية وفق القانون التركي.

وأشارت الصحيفة إلى أن التسهيلات ستتركز في عملية تسريع الإجراءات الرسمية للسوريين بالتحديد، وحسب ادعاءات الصحيفة أن هناك إضافات للمادة الخاصة بشروط منح الجنسية ستعرض على البرلمان بعد عطلة العيد من قبل وزارة الداخلية حيث ستتركز على تخفيض مدة الإقامة المطلوبة في تركيا للسوريين من 5 سنوات غير متقطعة إلى 3 أو سنتين، وسيتم إعفاء السوريين ممن تجاوزت أعمارهم 22عاماً من الخدمة العسكرية، مع الإبقاء على الخدمة العسكرية لمن هم ما بين 18 ـ 22عاماً.

ويذكر أن شروط الحصول على الجنسية للأجانب في تركيا هي حسب المادة رقم ٥٠٩١: “إما أن يكون بلا وطن، او بالغاً وراشداً حسب القانون التركي، أن يتمتع بالأخلاق وحسن السلوك، أن تكون مدة إقامته عند تسجيل طلب الجنسية خمس سنوات مستمرة، أن يكون صاحب عمل ويستطيع تأمين احتياجاته الشخصية ولا يكون عالة على أحد، وألا يشكل خطراً على أمن الدولة، وأن يكون قادراً على التحدّث باللغة التركية لحدٍّ كاف”.

عن شباب بوست

انظر ايضا

الوجود السوري في تركيا.. وقود صراع سياسي مجهول النتائج

مثلت جولة الإعادة للانتخابات البلدية في اسطنبول، نهاية الشهر الماضي، الحلقة الأحدث ضمن التطورات السياسية …

هل خسر العرب تركيا لصالح إيران؟

الباحث مهند الكاطع تشهد منطقة الشرق الأوسط عموماً، ودول المجال العربي على وجه الخصوص، تحديّات …

قيادي كردي: الدول لن تضحي بعلاقاتها مع تركيا من أجل “ب ي د”

قيادي كردي: الدول لن تضحي بعلاقاتها مع تركيا من أجل “ب ي د” اعتبر القيادي …

اترك تعليقاً