ميركل: حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية بنظر المانيا

أفادت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” أنّ منظمة حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” التي تنفذ هجمات ضدّ الجنود والمواطنين الأتراك، منظمة إرهابية بنظر ألمانيا، وأنّ الأخيرة ستظل تتعامل معها على هذا الأساس.

وجاءت تصريحات ميركل هذه خلال خطابها الأسبوعي للشعب الألماني، عبر مقطع مصور، حيث أوضحت فيها أنّ توقف مسيرة المصالحة الداخلية في تركيا العام الماضي، كان بسبب ممارسات المنظمة الإرهابية ضدّ المواطنين والجنود الأتراك.

وفيما يخص استضافة تركيا لقمة العمل الإنساني، قالت ميركل إنّ تركيا لا تكتفي بالحديث عن المساعدات الإنسانية المقدمة للمحتاجين، بل تقوم بترجمة أقوالها إلى أفعال على أرض الواقع، معبرةً في هذا الصدد عن بالغ امتنانها للتعاون مع تركيا في هذا الخصوص.

وشددت المستشارة الألمانية على ضرورة مراقبة كيفية تنفيذ القرارات والتوصيات التي صدرت عن القمة الإنسانية التي عقدت في مدينة إسطنبول مؤخراً، برعاية من الأمم المتحدة.

المصدر: ترك برس

عن شباب بوست

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

جريمة بشعة ومقززة بتفاصيلها تهز أركان المجتمع في المناطق “المحررة” بالتزامن مع القصف الهمجي والوحشي

مؤيد اسكيف أ قدم شبان على اغتصاب وتعذيب وقتل المربية والآنسة سوزان ديركريكور من أهالي …

اترك تعليقاً