الصورة من المركز الصحفي السوري

غارات النظام استهدفت مدرسة ومشفى ومركزين للدفاع المدني

أدانت الولايات المتحدة وتركيا والائتلاف السوري المجزرة التي ارتكبها طيران النظام في ريف دمشق أمس الخميس، حين قُتل أكثر من ثلاثين وأصيب العشرات في غارات استهدفت مدرسة ومشفى ومركزين للدفاع المدني.

وقالت الخارجية الأميركية إن واشنطن “روّعتها” الغارات التي شنها طيران النظام في بلدة دير العصافير بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنها “تدين بأشد العبارات جميع الهجمات التي تستهدف المدنيين مباشرة”، في رد فعل نادر لواشنطن إزاء هجمات منسوبة للنظام.

وكانت طائرات النظام السوري شنت ظهر الخميس عدة غارات على بلدة دير العصافير، مما أدى إلى مقتل 32 شخصا وإصابة 65 آخرين معظمهم من النساء والأطفال وبحالة خطيرة، وفق رئيس مركز الدفاع المدني في دير العصافير.

من جانبها أدانت تركيا بشدة استهداف الطيران السوري لمدرسة ومشفى، وقال بيان لوزارة الخارجية إن النظام سرع هجماته ضد الشعب مجددا.

ودعت الخارجية التركية الدول التي لها نفوذ على النظام السوري، إلى التدخل لإيقاف انتهاكاته وهجماته، مؤكدة أن تلك الهجمات لا يمكن قبولها وتبريرها أبدا في ظل سريان اتفاقية “وقف الاعمال العدائية” التي بدأت يوم 27 فبراير/شباط الماضي

نقلا عن الجزيرة نت

عن Avatar

انظر ايضا

منطق الهجوم الكيماوي

حسن منيمنة معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى: كانت معركة الغوطة تشرف على نهايتها، وكانت الوحدات …

هل تتعرض الغوطة لإنهيار

قد يكون مفاجئًا لأهالي الغوطة الشرقية ما حدث من تراجع للثوار عن العديد من المناطق …

ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ

ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ

احمد الديري – شباب بوست دير الزور ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ  ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ …

اترك تعليقاً