بريطانيا ترفض خطة الأسد لتشكيل حكومة وحدة وطنية

بريطانيابيروت (رويترز) – قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند‭ ‬يوم الخميس إن اقتراح الرئيس السوري بشار الأسد تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة ومعارضة لن يحل الصراع في سوريا.

وجاء تعليق هاموند ردا على تصريحات أدلى بها الأسد في مقابلة نشرت هذا الأسبوع قال فيها إن حكومة وحدة وطنية يجب أن يتم الاتفاق عليها خلال محادثات السلام في جنيف ثم تقوم هذه الحكومة بصياغة دستور جديد يؤدي بعد ذلك لإجراء انتخابات.

وقال هاموند لمؤتمر صحفي في بيروت “بشار الأسد يتحدث عن حكومة وحدة وطنية والتي يعني بها الإتيان بواحد أو اثنين من المعارضين المختارين المفضلين لدى النظام ووضعهم في مناصب هامشية في الحكومة … هذا ليس كاف.”

وأضاف هاموند أن بريطانيا وقوى دولية أخرى تشكل معا مجموعة الدعم الدولية لسوريا يعتقدون أن التسوية السياسية في سوريا تحتاج لحكومة انتقالية بدلا من هذا الاقتراح.

وأعطت تصريحات الأسد هذا الأسبوع أوضح صورة حتى الآن للكيفية التي يريد بها لمحادثات السلام مع المعارضة أن تتقدم عندما تستأنفها الأمم المتحدة في جنيف الشهر المقبل.

وقال الأسد لوكالة الإعلام الروسية إن فكرة الهيئة الانتقالية التي تقول المعارضة ومؤيدوها الغربيون إنها يجب أن يتم الاتفاق عليها في محادثات جنيف وتكون لها صلاحيات كاملة في سوريا غير منطقية وغير دستورية.

ودعا هاموند إلى ضرورة “تغيير المسار” في سوريا.

وقال هاموند “يجب أن يكون هناك تشكيل لحكومة تمثل كل الأطراف وكل الفئات وكل المعتقدات في سوريا ويجب أن تكون حكومة لا يقودها بشار الأسد أو على الأقل لن يقودها في المستقبل.”

 

عن Avatar

انظر ايضا

ﺫﻛﺮ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻟﻠﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻥ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ #ﺍﻷﻓﻐﺎﻧﻲ ، ﺃﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﻨﺼﺮ ﻣﻦ الشيعة الأفغان والتي تقوم #ﺇﻳﺮﺍﻥ بإرسالهم إلى ﺳﻮﺭﻳﺔ ، ﻗﺘﻠﻮﺍ ﺧﻼﻝ ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺍﻟﺪﺍﺋﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ. ﻭﻟﻔﺖ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﺗﺮﺳﻞ ﺍﻟﻼﺟﺌﻴﻦ ﺍﻷﻓﻐﺎﻥ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺗﺴﺘﻀﻴﻔﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺿﻬﺎ ، ﺇﻟﻰ ﺳﻮﺭﻳﺔ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺒﺎﻟﻎ مالية ﻣﺪﻓﻮﻋﺔ ﻟﻬﻢ ، ﻭﻭﻋﻮﺩ ﺑﻤﻨﺤﻬﻢ ﺗﺼﺎﺭﻳﺢ ﺍﻹﻗﺎﻣﺔ .

التلفزيون الافغاني: اكثر من 1000 افغاني شيعي قتل في سوريا

ﺫﻛﺮ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻟﻠﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻥ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ #ﺍﻷﻓﻐﺎﻧﻲ ، ﺃﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﻨﺼﺮ ﻣﻦ الشيعة الأفغان والتي …

صحيفة روسية.. الأسد يريد حلب قبل تولي ترامب وأردوغان منح تفويضا كاملا لمهاجمة المدينة

صحيفة روسية.. الأسد يريد حلب قبل تولي ترامب وأردوغان منح تفويضا كاملا لمهاجمة المدينة

قال تقرير نشرته صحيفة مقربة من “الكرملين” إن قوات بشار الأسد والمليشيات الشيعية الداعمة له …

كيلو: الغرض الروسي من إعلان الهدنة محاولة كسر المقاومة السورية والاستمرار بالحل العسكري

كيلو: الغرض الروسي من إعلان الهدنة محاولة كسر المقاومة السورية والاستمرار بالحل العسكري

اعتبر عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري ميشيل كيلو أن “الغرض الروسي من إعلان …

اترك تعليقاً