الرئيسية » الأخبار » بالصور… هكذا تكرم ايران اهالي قتلاها في سوريا
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-17 13:43:32Z | | ÿCIHÿCIHÿBHGÿ]q8D

بالصور… هكذا تكرم ايران اهالي قتلاها في سوريا

بعد الارتفاع المتزايد الذي تشهده إيران بعدد قتلاها في سوريا، نظمت إيران مؤتمرا لدعم عوائل العسكريين الإيرانيين الذين قتلوا في سوريا تحت عنوان “تكريم عوائل حماة الحرم”.

ودعا المؤتمر الإيراني أسر وأقارب القتلى الإيرانيين من ضباط وعناصر الحرس الثوري وقوات الباسيج لحضور المؤتمر لتكريمهم، تقديرا “لتضحيات أبنائهم بأرواحهم بسوريا من أجل مصلحة بلادهم”، بحسب تعبير القائمين على المؤتمر.

إلا أن أسر الضباط الإيرانيين تفاجئوا بالهدية التي قُدمت لهم كتكريم رسمي خلال المؤتمر، إذ كانت الهدية عبارة عن بطانية واحدة لكل عائلة ضابط حرس ثوري إيراني قتل في سوريا.

وأثارت البطانيات التي قُدمت لأسر العسكريين الذين قتلوا بسوريا موجة من الاستهزاء والسخرية بين الإيرانيين، الذين اعتبروا أن تقديم بطانيات لأسر القتلى في سوريا “إهانة وإستصغار بحق الضباط الإيرانيين القتلى”.

وهاجم الصحفي الإيراني حسين شمشادي، من دمشق، بشدة مؤتمر تكريم أسر القتلى الإيرانيين في سوريا، معتبرا هذا المؤتمر فضيحة وعارا على منظميه.

وأضاف شمشادي أن نتائج هذا المؤتمر وانعكاساته ستكون سلبية جدا على الرأي العام الإيراني وأسر القتلى الإيرانيين الذين يقتلون في سوريا دفاعا عن إيران.

وقال نشطاء إيرانيون معارضون إن النظام الإيراني كرّس في المؤتمر مفهوما جديدا، هو أن “سعر وقيمة الإيراني الذي يقتل بسوريا يساوي بطانية واحدة لأ أكثر ولا أقل”، وهذا ما قد يجعل الإيرانيين يراجعون مواقفهم قبل ذهابهم إلى سوريا.

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست

انظر ايضا

#واشنطن تدرج وزراء سوريين ومسؤولين من #روسيا على لائحتها السوداء

واشنطن تدرج وزراء سوريين ومسؤولين من روسيا على لائحتها السوداء

اعلنت الولايات المتحدة انها ادرجت وزراء سوريين بينهم وزير المالية مأمون حمدان، ومسؤولين في مصرف …

ﺫﻛﺮ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻟﻠﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻥ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ #ﺍﻷﻓﻐﺎﻧﻲ ، ﺃﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﻨﺼﺮ ﻣﻦ الشيعة الأفغان والتي تقوم #ﺇﻳﺮﺍﻥ بإرسالهم إلى ﺳﻮﺭﻳﺔ ، ﻗﺘﻠﻮﺍ ﺧﻼﻝ ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺍﻟﺪﺍﺋﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ. ﻭﻟﻔﺖ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﺗﺮﺳﻞ ﺍﻟﻼﺟﺌﻴﻦ ﺍﻷﻓﻐﺎﻥ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺗﺴﺘﻀﻴﻔﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺿﻬﺎ ، ﺇﻟﻰ ﺳﻮﺭﻳﺔ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺒﺎﻟﻎ مالية ﻣﺪﻓﻮﻋﺔ ﻟﻬﻢ ، ﻭﻭﻋﻮﺩ ﺑﻤﻨﺤﻬﻢ ﺗﺼﺎﺭﻳﺢ ﺍﻹﻗﺎﻣﺔ .

التلفزيون الافغاني: اكثر من 1000 افغاني شيعي قتل في سوريا

ﺫﻛﺮ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻟﻠﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻥ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ #ﺍﻷﻓﻐﺎﻧﻲ ، ﺃﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﻨﺼﺮ ﻣﻦ الشيعة الأفغان والتي …

الأمم المتحدة: فرار 16 ألف شخص من حلب والوضع تقشعر له الأبدان

الأمم المتحدة: فرار 16 ألف شخص من حلب والوضع تقشعر له الأبدان

قال مسؤول أممي، إن أكثر من 16 ألف شخص فرّوا من أحياء حلب الشرقية، شماليسوريا، …